آخر الأحداث والمستجدات 

أحمد المرنيسي رئيسا جديدا لفريق المغرب الفاسي

أحمد المرنيسي رئيسا جديدا لفريق المغرب الفاسي

قرر المكتب المسير لفريق المغرب الرياضي الفاسي فرع كرة القدم خلال جمع عام استثنائي عقده نهاية هذا الأسبوع بفاس تفويض رئاسة الفريق لأحمد المرنيسي كما صادق بالإجماع على التقريرين الأدبي والمالي .

وأكد رضا الزعيم الكاتب العام للفريق في تصريح بهذه المناسبة أن انتخاب احمد المرنيسي على رأس المكتب المسير لفريق (الماص) هو "ضرورة استعجالية " تروم بالأساس إخراج النادي من الأزمة التي يتخبط فيها ومحاولة تجاوز الإكراهات والمشاكل التي يعاني منها، والتي تؤثر بشكل كبير على مسيرته الرياضية" .

وقال إن المكتب المسير للنادي يعمل بكل مكوناته من أجل مساندة الفريق ومواكبته لرفع التحدي وتحسين ترتيبه بين الفرق القوية في البطولة الوطنية وبالتالي تمكينه من استعادة إشعاعه ومكانته ضمن فرق الصفوة، مشيرا في هذا الصدد إلى أهمية المؤهلات والإمكانيات التقنية التي يتوفر عليها اللاعبون الجدد الذين تعاقد معهم النادي والذين سيساهمون بدون شك في تطوير أداء الفريق واستعادة إشعاعه الكروي.

وأعلن أحمد المرنيسي أن الجمع العام الاستثنائي للفريق صادق بالإجماع على التقريرين الأدبي والمالي الذي يغطي الفترة ما بين فاتح يوليوز و 15 دجنبر، مشيرا إلى ان المساعدات المالية التي قدمتها الجماعات المحلية لفائدة النادي بلغت في المجموع 3.7 مليون درهم .

وكان المكتب المسير للنادي قد أعلن مؤخرا عن تعزيز صفوف الفريق بثلاثة لاعبين جدد من أجل دعم الفريق خلال منافسات البطولة، ويتعلق الأمر بكل من اللاعب الدولي الانجليزي أندريا بلاكمان الذي تعاقد مع الفريق لمدة ستة أشهر، واللاعب البوسني داليبور باندزا لمدة سنة، وكذا اللاعب المغربي مهدي كريويطا لمدة سنتين ونصف .

ولعب المدافع أندريا بلاكمان (25 سنة) بالدوريين الانجليزي والاسكتلندي وحاز مع فريقه الاسكتلندي "سلتيك غلاسغو" لقب الدوري الممتاز لكرة القدم، أما اللاعب البوسني دليبور باندزا فقد تعاقد معه المكتب المسير ليعوض رحيل اللاعب السينغالي موسى كوني، بينما اللاعب الثالث مهدي كريويطا الذي تعاقد معه النادي لمدة سنتين ونصف فقد لعب كمهاجم ضمن صفوف فريقي أولمبيك أسفي والرشاد البرنوصي سابقا.

يشار إلى أن فريق المغرب الفاسي شارك في اكتوبر 1956 في أول بطولة وطنية تم تنظيمها تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، ولم يغادر القسم الأول إلا خلال موسم 1995 ليعود بعد سنتين. وإلى جانب فوزه بكأس العرش وكأس الكاف والكأس الممتازة ( موسم 2011 / 2012 ) فاز الفريق بالبطولة الوطنية أربع مرات ( 56 و 79 و 83 و 85 )، كما فاز بكأس العرش مرتين ( 1980 و 1981 ) .

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : و م ع
التاريخ : 2016-01-25 16:36:41

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك